• Egypt & WSF discussion- مصر والمنتدى الاجتماعي العالمي المناقشة

  • عراقالسلاموحقوقالإنسانوالعدالةالاجتماعية!

    from facilitfsm on Aug 06, 2013 09:23 AM
    http://openfsm.net/projects/iraq-social-forum/isf-participation-call-ar

    عراق آخر ممكن!

    عراق السلام وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية!

    تحية طيبة أعزائي

    يسرنا دعوتكم للحضور والمشاركة في دعم المنتدى الإجتماعي العراقي الأول والذي سيعقد للفترة من 26-28 سبتمبر، 2013 في بغداد، العراق.

    التضامن الدولي الفعال هو ما نبحث عنه الوقت الحالي!

    المنتدى الاجتماعي العراقي هو حدث إستثنائي يقف ضد عقود من العنف الهائل والدمار. ويقدم وقت ومساحة تدار من قبل المجتمع المدني والحركات الاجتماعية العراقية لبناء عراق آخر أساسه السلام، وإحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، في شراكة مع جميع أولئك الذين يؤمنون بمبادئ وميثاق المنتدى الاجتماعي العالمي، التي تم إعتمادها في بورتو أليغري في عام 2001.

    إن فقدان حياة أكثر من مليون شخص، وتدمير البنية التحتية، والآثار القاتلة والمدمرة لليورانيوم المنضب والأسلحة الكيميائية التي تم إستخدامها من قبل قوات الاحتلال الامريكي، أفعال لا يمكن أن ينساها لا الشعب العراقي ولا الحركات الدولية التي إحتشدت ووقفت ضد الحرب والاحتلال.

    إن انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية فتح الطريق أمام الشعب العراقي لإستكمال النضال من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ولكن القيادة العراقية الحالية بنيت على أسس طائفية، لا تضمن حقوق وسلامة مواطنيها. فإحتج مئات الآلاف من العراقيين في شوارع المدن العراقية منذ عام 2011 للوقوف ضد الفساد، والمطالبة بالخدمات الاجتماعية، ومن أجل حرية التعبير، ونظام قضائي مستقل. فقتل أكثر من 2600 مواطن عراقي منذ أبريل 2013 في هجمات إرهابية، معظمهم في بغداد. ولا يزال المجتمع المدني العراقي يعمل من أجل التغيير.

    جاء الوقت المناسب للجميع للعمل معاً لبناء طريق الأمل، والمساهمة في تحقيق آمال الشعب العراقي من أجل مجتمع ديمقراطي مدني ودولة قائمة على أساس احترام الثقافات المختلفة. فالبلاد تعاني من أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية: وهذا هو الوقت المناسب لبناء الشراكات، وتعزيز الحوار والتعاون، لإيجاد حلول للمشاكل العالقة. الآن هو الوقت المناسب لوضع حد للعنف والإرهاب الذي دفع ثمنه شعب العراق ولازال يدفع ثمنه باهظاً جداً. هذه هي تحديات واهداف المنتدى الاجتماعي العراقي، ونحن نؤمن بأنها تحديات وأهداف مشتركة لدينا!

    إن نهج المنتدى الاجتماعي العالمي في المنطقة راسخ الجذور في الوقت الحاضر. فمنذ عام 2008 شهدنا المنتديات الاجتماعية الإقليمية الناجحة في بلاد المغرب / المشرق، والمنتدى التعليمي العالمي في فلسطين والمنتدى الاجتماعي العالمي في تونس في وقت سابق من هذا العام. هذه التجارب الجماعية توفر أرضية خصبة للمجتمع المدني العراقي لبناء أول منتدى إجتماعي عراقي كمساحة مفتوحة لتبادل الخبرات والأفكار، وبناء حركة مناهضة لليبرالية الجديدة، من أجل التغيير الاجتماعي.

    ستطرح منظمات المجتمع المدني العراقي القضايا التالية ضمن أعمال المنتدى الاجتماعي العراقي: بناء الدولة المدنية الديمقراطية؛ الأقليات في العراق والمشكلات القومية؛ التوزيع العادل للثروات وتحقيق العدالة الاجتماعية؛ الاتحادات العمالية والنقابات المهنية والجمعيات الفلاحية؛ واقع المرأة والشباب والطفولة؛ الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي؛ اللاعنف كوسيلة للتغيير الاجتماعي والسياسي في العراق؛ الحملات التضامنية الدولية مع المجتمع المدني العراقي. وسوف تكون مرتبطة بفعاليات رياضية ضد العنف بالإضافة الى أنشطة فنية للمنتدى.

    شهد العالم مظاهرات ضخمة، لا مثيل لها في التاريخ ضد الغزو الأمريكي للعراق. والآن مرة أخرى يحتشد التضامن الدولي لدعم المنتدى الاجتماعي العراقي. فالمشاركة الدولية في أعمال المنتدى الاجتماعي في بغداد ستكون محدودة العدد لأسباب أمنية، ولكن اللجنة التحضيرية للمنتدى تبحث عن مكان آمن بما فيه الكفاية في بغداد ليتسنى لبعض الدوليين الحضور. ونحن نشجع بقوة مشاركتكم في المنتدى عن بعد من بلادكم، عبر برنامج "المنتدى الاجتماعي العراقي الموسع".

    نرجو الإطلاع على الوسائل التالية للانضمام لنا:

    1) كن معنا في بغداد. كن على علم بأن ذلك سينطوي على درجة معينة من الخطر،

    وإننا سنقوم بتأكيد المشاركة الدولية فقط في أوائل سبتمبر تبعاً للأوضاع الامنية. لكن في الوقت نفسه، أنت تحتاج إلى التسجيل قبل 51 أغسطس من أجل الحصول على رسالة دعوة للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة من السفارة العراقية في بلدك.

    سيتم التواصل بك بشكل فردي بعد تقديمك لإستمارة الطلب هنا:

    http://www.iraqicivilsociety.org/registration-form-iraqi-social-forum-2013

    2) المنتدى الإجتماعي الموسع. تنظيم فعالية تضامنية في بلدك،

    قبل أو أثناء إنعقاد المنتدى الاجتماعي العراقي أو تبادل حي عبر الإنترنت مع مجموعة في بغداد، أو المشاركة عن بعد في النشاطات التي تقام في بغداد. ويجري تدريب مجموعة من المتطوعين العراقيين للمساعدة في التواصل مع نظرائهم الذين يرغبون في التبادل والتواصل مع فعاليات المنتدى عبر الانترنت. وتعيين مع المنظمين المحليين أي من انشطة المنتدى سيتم توسيعها للمشاركة بها عبر الانترنت لبناء الصلات المتماثلة.

    يمكنك معرفة المزيد عن المنتدى الموسع والإعلان عن كل مشاركاتك الجماعية الموسعة في المنتدى من خلال الإستمارة التالية: http://www.iraqicivilsociety.org/extended-iraqi-social-forum-registration-form

    http://openfsm.net/projects/iraq-social-forum/isf-participation-call-ar

    إذا كنت ترغب بالمشاركة، أعلمنا بذلك!

    اللجنة المنظمة للمنتدى الاجتماعي العراقي

    لجنة التضامن الدولية للمنتدى الاجتماعي العراقي

    Thread Outline:
  • Re: [Egypt & WSF discussion- مصروالمنتدىالاجتماعيالعالميالمناقشة]عراقالسلاموحقوقالإنسانوالعدالةالاجتماعية!

    from tarek abdelal on Aug 29, 2013 09:30 AM
    السادة الافاضل
    تحية طيبة
    لقد دخلت للتسجيل بالاستمارة ولكنها لم تكن متاحة
    وبالتالي اتمنى دوام الاتصال حينما يكون التسجيل للمشاركة للمنتدى الاجتماعي متاح
    او اعتبروني من المشاركين ايهما افضل لكم
    ومن الممكن ان تراسلوني على الايميل التالي وهو الافضل
    tarek@...

    ________________________________

    --
    Archive: http://openfsm.net/projects/egypt-wsf/lists/egypt-wsf-discussion/archive/2013/08/1375781004878

    • الإجابةإلىطارقحولالمنتدىالاجتماعيالعراق

      from isf_extensionteam on Sep 02, 2013 10:20 AM
      مرحبا طارق

      وليس من الواضح ما هي الصعوبة التي واجهتها

      استمارة المشاركة تمديد (من خلال شبكة الانترنت، وليس السفر إلى بغداد) هنا هو:
      http://www.iraqicivilsociety.org/extended-iraqi-social-forum-registration-form

      يمكنك الاتصال بنا في سكايب "isf.extensionteam" وعن طريق البريد الإلكتروني
      isf.extension في gmail.com

      نوع يتعلق

      http://openfsm.net/projects/iraq-social-forum/project-home

      Hello Tarek

      It is not clear what is the difficulty you have encountered

      The extension participation form( through internet, not traveling to baghdad)
      is here :
      http://www.iraqicivilsociety.org/extended-iraqi-social-forum-registration-form

      You can contact us  in skype "isf.extensionteam"  and by email  isf.extension
      at gmail.com

      kind regards

      On 2013-08-29 09:30, tarek abdelal wrote:
> [...]
      > متاح
      او اعتبروني من المشاركين ايهما افضل لكم
      > ومن الممكن ان تراسلوني على الايميل التالي وهو الافضل

  • (2) عراقالسلاموحقوقالإنسانوالعدالةالاجتماعية!

    from isf_extensionteam on Aug 29, 2013 09:42 AM
    اتصل بنا "isf.extensionteam في gmail.com"، سكايب "isf.extensionteam"

    On 2013-08-06 09:23, facilit OpenFSM wrote:

> [...]
    > إذا كنت ترغب بالمشاركة، أعلمنا بذلك!
    >
    > اللجنة المنظمة للمنتدى الاجتماعي العراقي
    >
    > لجنة التضامن الدولية للمنتدى الاجتماعي العراقي

    • Re: [Egypt & WSF discussion- مصروالمنتدىالاجتماعيالعالميالمناقشة](2) عراقالسلاموحقوقالإنسانوالعدالةالاجتماعية!

      from samuel megalli on Sep 02, 2013 10:20 AM
      السادة المنظمون للمنتدى الإجتماعي العراقي
      بعد التحية والسلام
      يشرفني الإنضمام إليكم وحضور المؤتمر الأول للمنتدى الإجتماعي العراقي ولكني أريد ان اعرف ما هي الإجراءات المطلوب مني إستيفاءها بالإضافة إلى معلومات حول تكاليف السفر والإقامة
      لكم مني جزيل الشكر والإحترام
      صامويل خيري
      ناشط إجتماعي

      ________________________________

      On 2013-08-06 09:23, facilit OpenFSM wrote:

> [...]
      > إذا كنت ترغب بالمشاركة، أعلمنا بذلك!
      >
      > اللجنة المنظمة للمنتدى الاجتماعي العراقي
      >
      > لجنة التضامن الدولية للمنتدى الاجتماعي العراقي

      Archive: http://openfsm.net/projects/egypt-wsf/lists/egypt-wsf-discussion/archive/2013/08/1377769349175

      • المنتدىالاجتماعيالعراق - الجوابلصموئيل

        from isf_extensionteam on Sep 02, 2013 10:46 AM
        مرحبا صموئيل
        شكرا لك على اهتمامك في المنتدى الاجتماعي العراق

        كما هو موضح في وقت سابق "المشاركة الموسعة" لمؤسستك في مصر من دون الذهاب الى
        بغداد، مجرد استخدام الإنترنت مع أدوات بسيطة مثل سكايب وبرامج دفق الفيديو

        صيغ المشاركة عن بعد هي:
        في تنظيم اجتماع في مصر مع التدخل قصيرة على سكايب من قبل شخص أما في بغداد
        التنظيم مع المنظمة في بغداد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين مجموعة في مصر
        ومجموعة في بغداد
        الحقائق منظمة في بغداد الذي هو على استعداد لاستضافة اتصال سكايب خلال النشاط
        الذي يشغله في بغداد، من أجل السماح للمجموعة في مصر لحضور عن بعد

        ما هو مطلوب منك هو تعبئة النموذج هنا:
        http://www.iraqicivilsociety.org/extended-iraqi-social-forum-registration-form
        ثم سوف نتصل بك
        يمكنك أيضا العثور على معلومات هنا

        http://translate.google.fr/translate?hl=fr&sl=en&tl=ar&u=http%3A%2F%2Fopenfsm.net%2Fprojects%2Firaq-social-forum%2Fproject-home
        Hello Samuel
        Thank you for your interest in iraq social forum

        As explained earlier  "extended participation"  for your organization is  in
        egypt without going to baghdad , just using internet   with simple tools as
        skype and streaming video software

        remote participation formulas are :
        -organizing meeting in egypt with short intervention on skype by someone in
        baghad
        -organizing with an organization in baghdad a videoconference between a group
        in egypt and a group in baghdad
        -finding an organization in baghdad who is willing to host a skype connection
        during an activity it holds in baghdad, in order to allow a group in egypt to
        remotely attend

        what is required from you  is to fill the form here :
        http://www.iraqicivilsociety.org/extended-iraqi-social-forum-registration-form
        Then we will contact you
        You can also find information here
        http://translate.google.fr/translate?hl=fr&sl=en&tl=ar&u=http%3A%2F%2Fopenfsm.net%2Fprojects%2Firaq-social-forum%2Fproject-home

        After greeting and peace
        I have the honor to join and attend the first conference of the Iraqi social
        forum, but I want to know what actions are required of me fulfilled as well as
        information about travel and accommodation costs
        Thank you very much and respect
        Samuel charity
        Social activist

        On 2013-09-02 10:20, samuel megalli wrote:
> [...]

    • Re: [Egypt & WSF discussion- مصروالمنتدىالاجتماعيالعالميالمناقشة] (2) عراقالسلاموحقوقالإنسانوالعدالةالاجتماعية!

      from اسلامامين on Aug 30, 2013 12:21 PM
      مساء الخير
      اشكركم على رسالتكم
      ومتضامن مع المنتدى
      ولكن لدى استفسار بخصوص نفقات الانتقال والاقامة
      اسلام

      بتاريخ 29 أغسطس، 2013 12:36 م، جاء من <isf.extensionteam@...>:

> [...]

        from isf_extensionteam on Sep 02, 2013 10:20 AM
        مرحبا الإسلام

        شكرا لك على اهتمامك حول المنتدى الاجتماعي العراق
        كما هو موضح في وقت سابق "المشاركة الموسعة" لمؤسستك هو من دون الذهاب الى بغداد،
        مجرد استخدام الإنترنت
        أدوات بسيطة مثل سكايب وبرامج الفيديو يتدفقون
        الصيغ هي:
[...]

        hello islam

        thank you for your interest about iraq social forum
        as explained earlier  "extended participation"  for your organization is
        without going to baghdad , just using internet
        simple tools as skype and streaming video software
        formulas are :
        -organizing meeting in egypt with short intervention on skype by smeone in
        baghad
        -organizing with an organization in baghdad a videoconference between a group
        in egypt and a group in bagdad